Top Ad unit 728 × 90

أخبار الانترنت

حلقات

هده فقط معاينة للنصوص التي سوف تكتبها هنا

خلفت المعارك الدائرة بين قبيلتي ادنان والبرابيش من جديد ما يزيد عن 9 قتلى والعشرات من الجرحى، وذلك في كل من "انفارق" و"اغلهوك" في مالي غير بعيد عن الحدود الجزائرية...







مخاوف جزائرية من أن تلقي بظلالها على برج باجي مختار من جديد
خلفت المعارك الدائرة بين قبيلتي ادنان والبرابيش من جديد ما يزيد عن 9 قتلى والعشرات من الجرحى، وذلك في كل من "انفارق" و"اغلهوك" في مالي غير بعيد عن الحدود الجزائرية.
وأوضحت مصادر، أن حادثة اختطاف شخصين من قبيلة البرابيش من قبل مجموعة من قبيلة ادنان في مدينة انفارق، أعاد سيناريو المعارك الدامية إلى الواجهة من جديد، حيث وصل الأمر إلى استعمال أسلحة رشاشة خلفت وقوع 5 قتلى وما يقارب 20 جريحا. كما أجبر العديد على الهروب نحو برج باجي مختار في الجزائر، هؤلاء بمجرد ولوجهم الأراضي الجزائرية، تم توقيفهم من قبل أجهزة الأمن واستجوابهم، حيث أكدوا وقوع اشتباكات مسلحة بين الطرفين راح ضحيتها عدد من الأشخاص.
كما عرفت منطقة اغلهوك التي تبعد حوالي 60 كلم عن الجزائر، مواجهات بين الأطراف ذاتها، أدت إلى سقوط 4 قتلى وجرح آخرين. كما وقعت اشتباكات بين عرب وطوارق الأزواد راح ضحيتها شخص، وفر العديد من العرب إلى الجزائر هروبا من إطلاق النار. فيما يتوقع تواصل المعارك التي انطلقت أول أمس السبت، والتي ينتظر أن تلقي بظلالها على الجزائر كما حدث مؤخرا في برج باجي مختار، من أحداث دامية أسفرت عن وقوع ضحايا، قبل أن تعود الأمور إلى نصابها بسبب مذكرة السلام التي وقعتها القبيلتان المتناحرتان بحضور زعماء وأعيان قبائل أدرار وتمنراست.
هده فقط معاينة للنصوص التي سوف تكتبها هنا Reviewed by Unknown on 4:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.